آخر الأخبار
بعد لبنان.. إسرائيل تتحرك صوب سوريا لمحاصرة حزب الله السوداني يهنئ رئيس هيئة الإعلام والاتصالات بمناسبة فوزه بجائزة الريادة تم الاتفاق.. توخيل مدرب إنجلترا الجديد مستشارة قانونية: المرأة الكردية تثبت حضورها القوي في الانتخابات بعيداً عن "الكوتا" السوداني يستقبل وفداً من تحالف عزم

ستكون محدودة.. رويترز تكشف عن اهداف الضربة الإسرائيلية المرتقبة ضد إيران

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة رويترز الدولية للأنباء، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، عن قيام رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاتصال بالرئيس الأمريكي جو بايدن واطلاعه على قائمة الأهداف التي ستقوم إسرائيل بضربها داخل إيران ردا على عملية الأول من أكتوبر. 

وقالت الوكالة نقلا عن مصدرين داخل الحكومة الامريكية بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، إن "نتنياهو ابلغ بايدن بان الضربة الإسرائيلية القريبة على إيران ستستهدف منشآت عسكرية ولن يتم ضرب أي منشآت نووية او نفطية او محطات لتوليد الطاقة". 

وأضافت ان "المصدرين اكدا أيضا ان نتنياهو قدم تطمينات لبايدن بان إسرائيل لن تستهدف المنشآت التي ترفض الولايات المتحدة ان يتم ضربها في إيران"، مبينة أن "بايدن قلق من أن قيام إسرائيل بضرب المنشآت النووية والنفطية سيؤدي الى رد فعل تقوم خلاله إيران بضرب المصالح الامريكية في العراق والمنطقة من خلال الفصائل المسلحة المرتبطة بها"، على حد وصفهم.

كما وأشارت الوكالة الى ان نتنياهو ابلغ بايدن أيضا بان "الرد الإسرائيلي سيكون محدوداً على إيران، ولن يؤدي الى إيقاع حرب إقليمية بين الطرفين الامر الذي ترفضه الولايات المتحدة"، بحسب الوكالة.