آخر الأخبار
المنتجات النفطية تطلق توزيع النفط الابيض في بغداد قراءة عراقية عن أسباب اختفاء "قاآني" بعد اغتيال نصر الله.. ما مصير "صفي الدين"؟ أسود الرافدين تسقط أمام الشمشون الكوري بثلاثة اهداف لهدفين الساعات القادمة سيعلن عن النتائج.. الصحة تنتظر التقرير الرسمي للتلوث في بغداد لإصدار توجيهاتها "أبل" تدخل ترقية جديدة لأجهزة "آيفون"

استخدام البوتوكس لعلاج ضعف الانتصاب في مصر

منوعات | اليوم, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، عن استخدام "البوتوكس" لعلاج ضعف الانتصاب في تجربة واعدة بمصر.

وذكرت وسائل الاعلام، أن "فريق من الباحثين أجرى تجربة جديدة للتحقق مما إذا كانت حقنة واحدة من البوتوكس قد تحسّن أعراض ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بالسكري".

وأضافت ان "32 من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد أو ممن لم تستجب حالتهم لأدوية الفياغرا، خضعوا للتجربة الجديدة لعلاج يتضمن استخدام حقنة واحدة من سم البوتولينوم (المركب الفعال في البوتوكس) لمنع الإشارات العصبية التي تجعل العضلات تنقبض، إضافة إلى جرعة يومية من التادالافيل (5 ملغ) لمدة 3 أشهر".

وتابعت أن "هذه التجربة تأتي بعد دراسة سابقة أجريت على 216 رجلا، لم يستجيب معظمهم لأدوية مشابهة للفياغرا، وفي بداية تلك الدراسة، تم إعطاء المشاركين حقنتين من البوتوكس، بعد تطبيق كريم مخدر"، مبينة انه "وبعد الحقنة الأولى، أظهر 85% من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف تحسنا ملحوظا، كما تحسن 79% من المصابين بالحالة المعتدلة و64% من الحالات الشديدة".

وتشير أبحاث سابقة إلى أن هذا السم قد يساعد في علاج ضعف الانتصاب عن طريق استرخاء العضلات المحيطة بالأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري، ما يحسن تدفق الدم. كما يُعطّل إفراز "نورإبينفرين"، وهو ناقل كيميائي يُقلل من تدفق الدم.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج التجربة الجديدة، التي تُجرى في جامعة أسوان في مصر، خلال العام المقبل.

وفي تعليق على الدراسة، قال البروفيسور راج بيرساد، استشاري المسالك البولية في Bristol Urology Associates: "يبدو استخدام البوتوكس خيارا جذابا. إذا أثبتت التجربة فعاليتها في الممارسة السريرية اليومية، فقد يوفر هذا النهج مزيدا من المرونة لعلاج ضعف الانتصاب".