آخر الأخبار
عقوبة دولية جديدة تضرب برشلونة القيادة الامريكية تؤكد مقتل قيادي كبير في داعش بالعراق البرلمان الإيراني ينفي ما نُسب إلى رئيسه بشأن قرار خاص بلبنان "حماس" تعلن رسميا اغتيال رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار خطيب جمعة الكوفة يحذر من تصاعد وتيرة الخطاب الطائفي ويؤكد: طبول الحرب قد قُرعت

مسؤول إيراني عن هجوم بنيامينا: بداية لعمليات حزب الله

عربي ودولي | 14-10-2024, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

عدّ عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني والقائد الأسبق للحرس الثوري اللواء محسن رضائي، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، أن العملية التي نفذها حزب الله الليلة الماضية بطائرة مسيرة واستهدفت قوات عسكرية إسرائيلية هي "بداية للعمليات العسكرية للحزب".

وقال رضائي في تدوينة له عبر منصة "إكس" وترجمتها "بغداد اليوم"، إنه "بعد مواجهة موجة من الاغتيالات، استعاد حزب الله تنظيمه القتالي، والآن بدأت آلة الحرب التابعة لحزب الله، والأيام الصعبة تنتظر الصهاينة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أربعة من جنوده في هجوم بطائرة مسيرة تابعة لحزب الله على مدينة بنيامينا بالقرب من حيفا، وجرح ما لا يقل عن 58 جنديا آخرين، سبعة منهم في حالة حرجة.

وكانت منظمة نجمة داود الحمراء الإغاثية قد ذكرت في وقت سابق أن أكثر من 60 شخصا أصيبوا.

وأعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن الهجوم بطائرة بدون طيار بالقرب من حيفا، مبيناً "إن هدف هذا الهجوم هو معسكر تدريب للواء جولاني التابع للقوات البرية الإسرائيلية".