آخر الأخبار
الحشد ينفذ عملية أمنية واسعة باسم "الشهيد نصر الله" في ديالى نقل جثمان ضابط رفيع بالحرس الثوري من لبنان الى العراق عراقجي: أوقفنا تبادل الرسائل غير المباشرة مع أمريكا كاساس عن مواجهة كوريا: مباراة صعبة والاهم النقاط الثلاث لغز اغتيال نصرالله.. معلومات جديدة تقر بـ"مكيدة" تورطت بها دول

ما حدث أمس "انتقال نوعي بالمعركة".. الكشف عن مراحل الرد على الكيان المحتل

سياسة | اليوم, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، عن مراحل الرد على الكيان المحتل، فيما أكد ان هجوم امس على احد المعسكرات هو انتقال للمرحلة الثانية من الرد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "تنسيقية اجنحة المقاومة تعمل وفق سياقات ثابتة وواضحة حتى في اختيار الأهداف"، مؤكدا ان "قصف معسكر في عمق الكيان المحتل مساء يوم امس وسقوط العشرات بين قتيل وجريح هو انتقاله للمرحلة الثانية والتي ستكون بمثابة خطوة أخرى للردع".

وأضاف ان "تنسيقيات المقاومة حددت 5 مراحل للرد وكل مرحلة لها توقيتها وطبيعة الأسلحة التي تستخدم وفق ما تفرضه الضرورة الميدانية لكن في كل الأحوال ما موجود يمثل قوة ردع ومفاجئة في ذات الاتجاه للعدو"، لافتا الى "طبيعة المرحلة الخامسة والأخيرة وفق ما نعلمه ستكون مختلفة جدا".

وأشار الى ان "التصادم الميداني مع العدو في جنوب لبنان لايزال محدود في مناطق ولم تصل الى مرحلة الاجتياح الذي سيقودنا الى مراحل الرد الأخرى والتي نرى بانها ستشكل حلقة مختلفة في الحرب وخسائر العدو في هجوم الامس ربما ارقام محدودة إزاء ما ينتظره اذا ما انتقل سقف الرد الى مراحل اعلى".

يذكر أن مصدرا مقربا من الفصائل العراقية، كشف أول أمس السبت، عن 3 نقاط تحدد دخولها معركة لبنان، فيما أكد أن قيادات الفصائل لن تخفي شيء عن جماهيرها.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "انخراطنا في مواجهة الكيان المحتل مستمرة ولا تراجع عن خيارنا الاستراتيجي في دعم اجنحة المقاومة في فلسطين ولبنان من خلال المسيرات والصواريخ ووسائل دعم أخرى تأخذ البعد الاغاثي والإنساني خاصة فيما يتعلق بالنازحين والمرضى".

وأضاف ان "انخراطنا الميداني من خلال ارسال مقاتلين الى معركة لبنان تحدده 3 نقاط هي الحاجة الفعلية من اجل اسناد الجبهة لكن ما نراه الان بان حزب الله مسيطر بشكل تام على جميع المواقع واحبط سلسلة من العمليات المباشرة للعدو رغم الكثافة النارية أي لم يحصل أي تدهور يستدعي اي خطوة باتجاه ارسال مقاتلين بالاضافة الى ان هذا القرار عندما يتخذ لن يكون سرا وجمهورنا يدرك باننا لا نخفي شي".

وتابع المصدر أن "ارسال مقاتلين ليس معقد لان هذه الخطوة تم التحضير لها بدقة من وقت مبكر وتنتظر الضوء الأخضر فقط"، مؤكدا ان "إشارة واحدة فقط وسيصل الالاف لدعم المقاومة في أي بقعة من ارض لبنان".

وأكد أن "الفصائل العراقية لن تترك حزب الله وحيدا في معركة مواجهة الكيان المحتل وهذا قرار استراتيجي لا تراجع عنه".