آخر الأخبار
صحيفة إسرائيلية: بنية حزب الله لم تتأثر بالضربات وايران تتخذ "استراتيجية جديدة" حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ويوقع قتلى باشتباكات مع جنود إسرائيليين في لبنان "غير المعلن" في زيارة عراقجي للعراق.. هل نال المبعوث من إيران مراده؟ تقرير: رائحة الكبريت في بغداد ستؤدي الى "خلل صحي كبير" إعلام عبري: 27 قتيلاً وجريحاً على الأقل في انفجار طائرة مسيرة بحيفا

الذكاء الاصطناعي يساعد باكتشاف آلاف الأنواع من الفيروسات

منوعات | اليوم, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت مجلة "South China Morning Post"، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، عن قيام تقنيات الذكاء الاصطناعي بمساعدة العلماء على اكتشاف آلاف الأنواع الجديدة من الفيروسات.

وذكرت المجلة في تقرير، أن "علماء وباحثون من الصين وهونغ كونغ وأستراليا قاموا بإجراء دراسة مشتركة تتعلق بالفيروسات، وساعدتهم تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الدراسة من اكتشاف آلاف الأنواع الفيروسية غير المعروفة، وحللت هذه التقنيات البيانات بسرعة غير مسبوقة".

وأضافت أن "العلماء خلال الدراسة استعملوا تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل معلومات التسلسل الجيني في البيانات العامة المتعلقة بالفيروسات، وحددت هذه التقنيات أنواع الفيروسات بناء على تسلسلاتها ومعلومات عن بنية البروتين المخفية في حمضها النووي الريبوزي (RNA)".

وأشارت إلى أن "الدراسة اكتشفت ما يقارب من 162 ألف نوع جديد من الفيروسات التي تحوي على الحمض النووي الريبوزي، والتي عاشت في بيئات مختلفة مثل الغلاف الجوي والينابيع الساخنة والفتحات الحرارية المائية"، مؤكد أن "نتائج هذه الدراسة أظهرت أن مثل هذه الفيروسات تتمتع بالمرونة للعيش في البيئات القاسية، كما وفرت نظرة حول كيفية ظهور أشكال الحياة الأولية".

المصدر: وكالات