آخر الأخبار
تقرير أمريكي يكشف عن بدء هجوم "سيبراني" إسرائيلي ضد ايران ديالى تطوّق تسرب الكلور السام في أقدم نواحيها واشنطن تتخلى عن دعوة وقف إطلاق النار وتؤيد الحرب الاسرائيلية في لبنان- عاجل ممثل الكرد يكشف حقيقة سحب عضويته من مجلس ديالى الحكيم: الاحتلال الإسرائيلي فشل في تنفيذ أي من أهدافه المعلنة

تقرير أمريكي يكشف عن بدء هجوم "سيبراني" إسرائيلي ضد ايران

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (نيوز 18) الامريكية، اليوم السبت (12 تشرين الأول 2024)، عن بدء إسرائيل بشن هجوم سيبراني على ايران، مبينة أن هناك خطة إسرائيلية لتنفيذ ضربة "سيبرانية كبيرة" ضد ايران كرد على الهجمات الصاروخية التي تلقتها منها. 

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي اكدوا لها ان هناك خططا لتعظيم الهجمات السيبرانية المستمرة ضد المصالح الإيرانية"، مؤكدين لها ان "أولى تلك الهجمات الكبيرة قد وقعت فعلا اليوم واستهدفت مراكز حيوية في ايران". 

وأضافت أن "الهجوم السيبراني الكبير الذي وقع اليوم استهدف القطاعات الحيوية في البلاد وادى الى تعطل تجهيز الطاقة الكهربائية، وتوقف المصانع وتعطل مراكز المعلومات والبيانات الإيرانية بشكل كامل"، مبينين أن "معالجة الضرر عن هجوم اليوم قد يأخذ أسابيع او اشهر على اقل تقدير"، بحسب وصفها. 

وأشارت المصادر الإسرائيلية للشبكة الى ان "توسعة الهجوم السيبراني المتوقعة قد تشمل أيضا تعطيل المنشآت المنتجة للنفط بالإضافة الى المنشآت النووية في تكرار لسيناريو عام 2010 حيث استهدف فايروس إسرائيلي منشاة ناتاز النووية وادى لتعطلها".

ورجحت الشبكة أن "تكون الاستخبارات الإسرائيلية نجحت بتنفيذ بعض عمليات الاغتيال من خلال حصولها على معلومات مهمة عبر الاختراق السيبراني للأنظمة الإيرانية"، مؤكدة ان "إسرائيل شنت نوعا جديدا من الحرب السيبرانية ضد ايران تؤثر بشكل مباشر على الوضع الجيوسياسي في المنطقة"، بحسب وصفها.