آخر الأخبار
القيادة المركزية الأمريكية تشن غارات ضد معسكرات تابعة لداعش في سوريا السوداني يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار لافوينتي يحذر "الساحر" من فخ موهبته التعليم تعلن نجاح 1327 طالباً في اختبار جائزة التعليم العالي للقراءة شاهد الفرق في ساحة عدن بين عام 2011 و2024

العراق يدين الاعتداء على "يونيفيل" في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار

سياسة | اليوم, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ادانت وزارة الخارجية، اليوم السبت (12 تشرين الأول 2024)، الاعتداء على قوات الأمم المتحدة "يونيفيل" في لبنان، فيما دعت لوقف اطلاق النار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنها "تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الصهيوني الذي استهدف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، الذي أسفر عن إصابة عدد من أفراد قوات حفظ السلام".

وأضافت أن "هذا العدوان الذي ارتكبته قوات الاحتلال يشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الإنساني والدولي، ويقوض الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة"، مشددة على "أهمية توفير الحماية الكاملة لجميع أفراد قوات حفظ السلام، لا سيما في ظل هذه الظروف البالغة الصعوبة".

ودعت الوزارة إلى "وقف فوري لإطلاق النار"، مطالبة "المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته لضمان احترام القانون الدولي وحماية قوات حفظ السلام ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات".

وجددت الوزارة "تضامن العراق مع الأشقاء في لبنان ضد استمرار هذا العدوان الهمجي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية".