آخر الأخبار
القبض على مجرم "قتل طفلا ثم احرقه" ليخفي آثار الجريمة في ديالى لقاء في السفارة وتسريبات لـ"وسطاء عراقيين".. واشنطن تحسم خياراتها من الحرب على طهران - عاجل السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني تعليق أكاديمي.. تركيا وإيران ستتنافسان في كردستان وستتواجدان بقوة في الانتخابات مركز البيانات الوطني يطلق خدمة منصة الأُذونات العقارية عبر بوابة أور الإلكترونية

السوداني يؤكد للسفيرة الامريكية على ضرورة تدخل الدول الكبرى لوقف العدوان الصهيوني على غزّة ولبنان

سياسة | اليوم, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، على ضرورة تدخل الدول الكبرى لوقف العدوان الصهيوني على غزّة ولبنان.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن السوداني وخلال استقباله عضو مجلس النوّاب الأمريكي سيث مولتن، إلى جانب السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانسكي، أكد أن "الكيان الصهيوني قد تمادى في تجاوزاته من خلال الإساءة للرموز والشخصيات الاعتبارية، ومنها تجاوز الإعلام الصهيوني على شخص سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله)، لما يمثله هذا الأمر من إساءة لمشاعر المسلمين حول العالم، بجانب استهدافه المدنيين، وتخريب البنى التحتية في غزة ولبنان".

وأضاف السوداني "نشدد على ضرورة أن تتدخل الدول الكبرى والمؤسسات والمنظمات الأممية، من أجل وقف العدوان المستمر على غزّة ولبنان، ووجوب كف يد الاحتلال عن عمليات القتل والتخريب الممنهجة، والعمل على إنهاء الحرب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم".

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوّرات الأحداث في المنطقة، بعد الإعلان المشترك عن إنهاء التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، والخطوات المبذولة للانتقال إلى علاقات ثنائية في المجال الأمني وباقي المجالات.