آخر الأخبار
مواطن يشكو للسوداني "على الخاص" تأخر الحصة التموينية وارتفاع الدولار انفجار عبوة صوتية في منطقة الشعب ببغداد تقرير بريطاني: إيران اخترقت أعظم نظام دفاعي في العالم.. وتحذير من "هجوم مدمر" يهدد إسرائيل تسجيل هزة أرضية في السليمانية السيد السيستاني يوجه دعوة الى القوى العظمى

بطريقته البسيطة

مواطن يشكو للسوداني "على الخاص" تأخر الحصة التموينية وارتفاع الدولار

محليات | أمس, 23:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شكا مواطنون تأخر توزيع مفردات الحصة التموينية لشهرين متتاليين، وارتفاع أسعار الدولار في الأسواق المحلية، ما أدى الى صعود أسعار المواد الغذائية.

وخاطب أحد المواطنين بطريقته البسيطة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على حسابه الرسمي في "فيس بوك"، قائلا: "صار شهرين ماكو حصة والدولار علك والدخول للمستشفى بـ 10 آلاف".

ووجه المواطن تساؤلا لرئيس مجلس الوزراء باللهجة العراقية الدارجة:"انت تدري لو شنو فلمك؟".

ولاحقا، شكا عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، من تأخر توزيع مفردات الحصة التموينية لهذا الشهر، حيث شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المواد الغذائية، الأساسية (الرز وزيت الطعام والطحين والسكر).

ودعا المواطنون عبر "بغداد اليوم"، الجهات الحكومية، إلى "التدخل الفوري لحل عوائق توزيع الحصص التموينية وتحديد أسباب التأخر واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توزيع الحصص بشكل منتظم وفي الوقت المحدد، بعيدا عن حالة التلكؤ التي شهدتها هذه العملية طيلة الأشهر السابقة".

فيما شدد البعض منهم، على ان "هذا الوضع أثر بشكل مباشر على ذوي الدخل المحدود وزاد من أعباءهم، خصوصا مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية بالسوق المحلية نتيجة ارتفاع اسعار الدولار التي اقتربت من 153 ألف دينار لكل 100 دولار"، مطالبين الحكومة "لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك الامر بدءًا من مكافحة الفساد وصولاً إلى تحسين البنية التحتية لضمان استمرار هذا البرنامج الحيوي".