آخر الأخبار
الخزعلي: المساس بالمرجعية الدينية هو مساس بكل المؤمنين في العالم النزاهة تكشف مخالفات بتنفيذ مشاريع بكلفة ثلاثة مليارات دينار وتوزيع أراض في كركوك صافرة إماراتية لمباراة العراق وفلسطين بيان لحزب الدعوة بعد نشر الإعلام الإسرائيلي صورة المرجع السيستاني "الرد على إيران".. غضب أمريكي من إسرائيل

الأمن النيابية تفتح ملف النباتات المخدرة بعد ضبط مزارع الداتورا

أمن | اليوم, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الأمن النيابية، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، أنها فتحت ملف النباتات المخدرة داخل البلاد، بهدف إحباط أي محاولة في هذا الاتجاه، ووضع إجراءات احترازية تضمن تحصين المجتمع من هذه الآفة.

وأوضح عضو اللجنة النائب علي ياسر إسكندر في حديث لـ "بغداد اليوم"، أن المخدرات تبقى مصدر تهديد للأمن والمجتمع، وتوازي بخطرها ملف الإرهاب. لافتا الى ان لجنته تدرك خطورة المخدرات وتدعم جهود الأجهزة الأمنية في إنهاء هذه الظاهرة وتفكيك كل الشبكات المتورطة".

وأضاف أن نجاح القوات الأمنية مؤخراً في ضبط بعض مزارع الداتورا، وهي من النباتات المخدرة، في بغداد وديالى ومحافظات أخرى، يدق جرس الإنذار ويثير الكثير من علامات الاستفهام. مشيرا الى أن لجنة الأمن النيابي ستفتح ملف النباتات المخدرة من خلال استضافة القيادات الأمنية للوقوف على طبيعة هذا الملف والإجراءات الموضوعة لاستئصال أي محاولة لنقل تجربة زراعة النباتات المخدرة داخل البلاد".

وأكد أنه لا توجد محاولات جدية لتصنيع المخدرات في البلاد، وأن جميع المخدرات التي تدخل البلاد تأتي عن طريق التهريب من قبل شبكات متعددة الجنسيات. وأشاد بنجاح وزارة الداخلية والتشكيلات الساندة لها في تفكيك العديد من تلك الشبكات".

وأشار إلى أن فتح ملف النباتات المخدرة يأتي لوضع حلول مبكرة واستثنائية لإحباط أي محاولة في هذا الاتجاه، وتطويق خطر هذا السرطان بشكل مبكر، ووضع إجراءات احترازية تضمن تحصين المجتمع من هذه الآفة.

وكان جهاز الأمن الوطني أعلن مؤخراً عن ضبط مزارع لنبتة الداتورا في بغداد وديالى، وتم اعتقال بعض الأشخاص المسؤولين عنها.