آخر الأخبار
أكثر من 450 لبنانياً يصلون الى العراق نتنياهو: اغتلنا حسن نصر الله وخليفته هاشم صفي الدين تسريب وثائق خطيرة تفضح الدعم البريطاني للجيش الإسرائيلي الصدر يحدد مكان جمع التبرعات في بغداد للشعب اللبناني متطوعون من 12 دولة على أهبة الاستعداد للانضمام إلى "معركة لبنان"

الطبقية تنهش البصرة وكشف خفايا ما وراء "الكورنيش".. جسران للفقير والغني (فيديو)

محليات | اليوم, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

أظهر مقطع مصوّر، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024)، ازدواجية بالتعامل مع التجاوزات في محافظة البصرة، حيث يتم إزالة تجاوزات الفقراء بينما تترك تجاوزات "الأغنياء".

ويقول صاحب الفيديو، إننا" سلمنا بقضية انشاء كورنيش البصرة ورفع التجاوزات في مناطق الوفود والمعارض وخسارة الناس للمليارات، والجميع مع إزالة التجاوزات، لكن هناك طبقية يتم التعامل وفقها، حيث يتم إزالة "قنطرة" أو جسر من أمام منزل الفقير والإبقاء على الجسر أمام أملاك ومنازل "المسؤولين".

ويضيف، إن" مدارس الأوحد تابعة لأحد المسؤولين في محافظة البصرة تم الابقاء على الجسر الخاص بهم، ويدعّون إن لديهم موافقات، حسب قول إدارة المدرسة، وأنا أتحداهم إذا كانت لديهم موافقة".

ويكمل، إنه" بعد الاستفسار من البلدية، تبيّن إن جميع الجسور متجاوزة، وهناك اجتهاد شخصي بزراعة بستان ومد جسر إلى الجهة المقابلة للبستان فوق النهر".

يشار الى ان مديرية بلدية البصرة باشرت في حزيران الماضي بحملة كبيرة لإزالة التجاوزات وسط مدينة البصرة مركز المحافظ، لاسيما منطقة كازينو لبنان وسط المحافظة حيث تم تبليغ أصحاب 450 داراً متجاوزة، بضرورة رفع تجاوزاتهم عن هذه المنطقة، التي كانت تعتبر منطقة خضراء ومتنفسًا لأهالي البصرة.

وخلال الحملة تم اكتشاف وجود 14 داراً متجاوزة خالية من السكان، حيث تم هدمها بواسطة (الشفل)، كما شهدت الحملة صداماً مع مواطنين متجاوزين.