آخر الأخبار
تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـ"اغتيال خامنئي" بعد رصد هزة.. شبكة: إيران نفذت تفجيراً نووياً ناجحاً الأسبوع الماضي صحيفة تركية: العداء الإسرائيلي سيصل قريبا الى العراق صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من لبنان وحدة الرضوان في حزب الله: استحواذنا على الكثير من بيانات الأمن القومي للإحتلال

بعد رصد هزة.. شبكة: إيران نفذت تفجيراً نووياً ناجحاً الأسبوع الماضي

تقارير مترجمة | أمس, 23:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت شبكة هندوستان تايمز في تقرير نشرته، مساء اليوم الاثنين، (7 تشرين الأول 2024)، عن حصولها على معلومات تؤكد بان الحكومة الإيرانية "نفذت بنجاح" ما قالت انها "تجربة انفجار نووي" خلال الأسبوع الماضي. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الخامس من الشهر الجاري شهد وقوع هزة أرضية بقوة 4.5 على مقياس ريختر وقعت في منطقة سمنان حيث تقوم ايران بــ "تجارب نووية وتمتلك فيها مفاعل نووي عامل". 

وتابعت "الهزة الأرضية دفعت بالعديد من المصادر الاستخباراتية الأجنبية الى الترجيح بان شكل وتفاصيل وقوعها تشابه تلك التي تحدث نتيجة لانفجارات نووية، حيث رجحت تلك المصادر قيام ايران باجراء تجربة انفجار نووي ناجح خلال الخامس من أكتوبر الماضي". 

وأشارت الشبكة أيضا الى ان المؤسسات الاستخباراتية الرسمية "رفضت" الحديث عن تفاصيل الرصد الزلزالي الذي وصفته بـ "غير الطبيعي"، مرجحة ان تكون الهزة الأرضية ناتجة عن "انفجار نووي محدود" داخل ايران.