آخر الأخبار
انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية الأمن الوطني يضبط 6 مزارع لنبات الداتورا المخدر ويتلفها موقعياً قوة أمنية تعتقل صحفيًا في كربلاء والأسباب مجهولة الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة عدم اتساع رقعة الحرب في المنطقة

استنفار وعمليات دهم وتفتيش في ديالى إثر هجوم مسلّح بـ"قاطع نوفل" - عاجل

أمن | اليوم, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، بدخول الأجهزة الأمنية في قاطع نوفل شمال شرق ديالى باستنفار إثر تعرض دورية لحشد الدفاع لهجوم مسلح في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس. 

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الهجوم وقع في محيط منطقة نوفل في قضاء المقدادية، على بعد 40 كيلومترًا شمال شرق بعقوبة"، مبينا ان "الهجوم أسفر عن استشهاد معاون آمر فوج وأحد مرافقيه".

وأضاف، ان" الهجوم دفع الأجهزة الأمنية إلى إعلان حالة الاستنفار القصوى وتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على ملابسات الهجوم"، لافتا الى ان" قوة أمنية مشتركة بدأت منذ ساعات الفجر بعملية دهم وتفتيش لبعض الأهداف داخل المناطق الزراعية ضمن إجراءات التحقيق".

وأشار المصدر إلى أنه" لا يمكن الكشف عن نتائج التحقيق أو الخيوط الأولية التي تم الوصول إليها إلا بعد الانتهاء من التحقيق المتوقع خلال الفترة المقبلة. 

وأكد أن" هناك اهتمامًا كبيرًا لكشف ملابسات الهجوم، خاصة وأنه الأول من نوعه في هذا القاطع منذ أشهر طويلة، والذي كان ينعم باستقرار أمني".

يذكر أن ديالى تضم تشكيلات من حشد الدفاع المنتشرة في عدة مناطق، وهي قوات تخضع لإشراف وزارة الدفاع.