آخر الأخبار
استهداف اسرائيل لمواقع عراقية أمر وارد.. العراق أمام خطأ استراتيجي متراكم منذ 2003 العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة و"خيارات" لحسمها اختراق مرتبط بالصين لأنظمة التنصت الأمريكية نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)

مصدر في فيلق القدس لـ"بغداد اليوم": الجنرال قاآني في طهران

عربي ودولي | اليوم, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

نفى مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، ما تردد في وسائل الإعلام العبرية عن إصابة أو مقتل قائد الفيلق الجنرال إسماعيل قاآني جراء هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال المصدر في حديثه لـ"بغداد اليوم"، إن "الجنرال قاآني في طهران وقد ظهر بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مكتب الحزب العاصمة اللبنانية بيروت".

وأضاف أن "الجنرال قاآني موجود في العاصمة طهران ولم يسافر إلى العاصمة اللبنانية بيروت كما يذكر الإعلام الصهيوني".

من جانبها، أفادت القناة الثالثة التابعة للتلفزيون الإيراني، بنفي خبر مقتل أو إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني، مؤكدة أنه الجنرال قاآني في طهران".

وكانت وسائل إعلام عبرية اكدت أن الجيش الصهيوني يبحث إمكانية أن يكون قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني قد أصيب في محاولة اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين خلال غارة على الضاحية الجنوبية بيروت، حيث وصل قاآني إلى لبنان قبل أيام ولم يظهر في صلاة أمس الجمعة بطهران.

واستهدف الجيش الإسرائيلي ليل الخميس اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت، ضم قياديين من حزب الله وآخرين إيرانيين.