آخر الأخبار
مصرع شخصين وإصابة ثالث بحوادث متفرقة في بغداد الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي أجواء العراق صحوة في الغالب.. والحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن " نصر الله" الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن

خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات

عربي ودولي | اليوم, 09:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

في خطوة نادرة، يؤم المرشد الإيراني، علي خامنئي، الصلاة، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، ومن المتوقع أن يلقي خطبة قد تتناول الهجوم الصاروخي الأخير الذي شنته إيران على إسرائيل.

هذه الخطبة ستكون الأولى للمرشد الأعلى منذ حوالي 5 سنوات، وتأتي عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى جانب قيادي في فيلق القدس الإيراني.

وتأتي الخطبة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية، في طهران في هجوم نُسب إلى إسرائيل في يوليو/تموز الماضي.

كما تأتي أيضا قبل 3 أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

يشار إلى أن آخر مرة أمَّ فيها خامنئي صلاة الجمعة كانت في يناير/كانون الثاني 2020، بعد أن شنت إيران هجوماً صاروخياً على قاعدة أمريكية في العراق رداً على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

المصدر: وكالات