آخر الأخبار
الضربة الإسرائيلية بالضاحية استهدفت هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران النفط يقفز ويلامس الـ 78 دولاراً تقرير اجنبي: القيادة الإيرانية "قلقة" على حياة خامنئي من خطر الاختراق ما هو موقف السعودية والامارات؟.. قلق من انفجار أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي

تقرير اجنبي: القيادة الإيرانية "قلقة" على حياة خامنئي من خطر الاختراق

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (نيوز استراليا)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفته بـ"القلق" لدى الإدارة الإيرانية من تعرض رئيس مجلس الشورى الإيرانية علي خامنئي الى "استهداف" على يد إسرائيل. 

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "خامنئي لم يعد يثق بأحد في دائرته المغلقة"، مشيرة الى "وجود اختراقات وجواسيس إسرائيليين يعملون داخل النظام الإيراني ومنهم من ساهم في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية". 

الشبكة اكدت أيضا ان "الحكومة الإيرانية اتخذت إجراءات عاجلة لتأمين حياة خامنئي بعد وجود تهديدات على حياته من مصادر قالت انها متواطئة مع إسرائيل"، موضحة، ان "خامنئي تم نقله الى مكان امن في إيران دون معرفة الموقع". 

وأشارت الشبكة في ختام تقريرها، الى ان "مصادر من داخل السلطات الإيرانية ذاتها، اكدت لرويترز ان خامنئي لم يعد يثق بأحد حتى في حكومته"، بحسب قولها، مشددة على ان "الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها تجاوزت المستويات العليا للحرس الثوري الإيراني ذاته".