آخر الأخبار
الضربة الإسرائيلية بالضاحية استهدفت هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران النفط يقفز ويلامس الـ 78 دولاراً تقرير اجنبي: القيادة الإيرانية "قلقة" على حياة خامنئي من خطر الاختراق ما هو موقف السعودية والامارات؟.. قلق من انفجار أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي

بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي أكدوا لها ان القرار اتخذ بضرب إيران باستخدام طائرات اف 35 الامريكية، وان التنفيذ ما يزال بانتظار القرار السياسي". 

وأضافت أن "نتنياهو ينتظر الان مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنسيق الهجوم الجوي الذي سيتطلب مرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء دول مجاورة" في إشارة الى العراق والسعودية. 

الصحيفة اكدت أيضا ان "إسرائيل تمارس ضغطا دبلوماسيا على بايدن للموافقة على تنفيذ الضربة خلال مدة قصيرة بالإضافة لدفعه نحو استخدام النفوذ الدولي لفرض المزيد من العقوبات على الحكومة الإيرانية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت باستهداف القطاع النفطي الإيراني كعملية رد على الضربات التي تعرضت لها في الأول من أكتوبر الحالي، الامر الذي "اثار ذعرا" بين المستثمرين في قطاع النفط بحسب ما أوردت صحيفة بارونز الامريكية في وقت سابق.