آخر الأخبار
حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين عند الحدود اللبنانية الفلسطينية مدرب ليل يكشف خطة إسقاط ريال مدريد في دوري الابطال مثنى السامرائي يستذكر مام جلال: مشهودًا بحكمته وقيادته الرشيدة الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان الفياض يؤكد على أهمية الوحدة لترسيخ أسس الدولة

قطر تحذر من استغلال إسرائيل للعجز الدولي لتطبيق مخططها في لبنان

عربي ودولي | اليوم, 11:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان.

وقال حمد في كلمة له خلال القمة الثالثة لحوار التعاون الاسيوي في الدوحة: "يشهد العالم حاليًا تصاعدًا خطيرًا في الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل المئات من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء"، داعيا إلى "العمل الجاد لوقف هذا الاعتداء المباغت والتحرك الدولي لمحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف: "سبق أن حذرنا من عواقب عدم محاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية"، مشيرا إلى أن "العجز الدولي والغياب الملحوظ للتحرك الجاد يسمح لإسرائيل بمواصلة هذه العمليات الإبادة جماعية دون أي معارضة أو محاسبة".

وتابع: "نجدد رفضنا للغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة"، منوها إلى أن "إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان".

ودعا حمد إلى "العمل الجاد لوقف هذه الاعتداءات وحماية سيادة لبنان"، مشددا على أن "دولة قطر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة".

وأكد أنه "لن يتحقق الأمن دون تحقيق السلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967"، مطالبا بالتحرك الدولي لدعم هذا المسار السلمي والعادل".

المصدر: وكالات