آخر الأخبار
الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية حرائق في مستوطنات شمالي إسرائيل إثر سقوط صواريخ لحزب الله بالأرقام.. اليكتي يكشف "سر" تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات بافل طالباني "يغازل" علماء الدين ويطلق تحديا "بطله" مسرور بارزاني انباء عن اغتيال إسرائيل لصهر حسن نصر الله في حي المزة بدمشق

"قد تقع الليلة".. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل

تقارير مترجمة | اليوم, 21:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير نشرته، مساء اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفتها بــ "استعدادات إيرانية" لتلقي ضربة عسكرية إسرائيلية رجحت ان تقع الليلة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان قوات الدفاع الجوي الإيرانية دخلت إنذارا شديدا عقب معلومات بوجود احتمال لتنفيذ إسرائيل ضربات جوية الليلة او ليلة غد، مشيرة الى ان المسؤولين الإيرانيين تم نقلهم الى أماكن امنة. 

وتابعت "من المرجح ان تستخدم إسرائيل طائرات الاف 35 المتطورة في تنفيذ الهجمات ضد ايران، الامر الذي يضع الدفاعات الإيرانية امام تحدي كبير"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت بتنفيذ "ضربات متعاقبة" ضد ايران ردا على هجوم الامس، فيما اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن "تاييده بالكامل"، مع "تحفظه" على استهداف منشآت ايران النووية.