آخر الأخبار
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا مندوب العراق في الأمم المتحدة: الفشل بوضع حد للجرائم يشجع إسرائيل على التمادي مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل الدولار يواصل الارتفاع في العراق السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني

صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـ"الانخراط عسكريا" مع إسرائيل والفصائل ترد

سياسة | اليوم, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت حركة انصار الله الاوفياء، احدى الفصائل العراقية المسلحة، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024)، ان دخول الامريكان في الحرب بين ايران وإسرائيل سيجعل مصالحها في خطر في عموم المنطقة.

وقال القيادي في الحركة علي الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "دخول الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر ومعلن في الحرب ما بين إسرائيل وايران، سيجعل كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة في خطر وتكون تحت مرمى محور المقاومة"، مؤكدا أن "الفصائل لديها القدرة العسكرية للوصول الى كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة، وليس داخل العراق فقط".

وأضاف أن "محور المقاومة لديه معلومات امنية واستخباراتية عن كل مصالح الامريكان"، مشيرا إلى أن "لديه القدرة العسكرية للوصول الى تلك الأهداف، وهذا الامر يعرفه الجانب الأمريكي جيداً".

وأوضح، ان "تصريحات واشنطن هي عبارة عن تهديد ومحاولة جس نبض، كونها تدرك ان تدخلها بشكل مباشر معناه فتح جبهة كبيرة ضدها في عموم المنطقة".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي مائير بن شبات، أكد  امس الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، أن المنطقة أمام تصعيد خطير.

وقال شبات في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المقاومة أمام تصعيد خطير ونتابع ما يجري في منطقة الشرق الأوسط".

الى ذلك، نقلت نيويورك تايمز عن وزير الخارجية الأمريكي قوله إن "إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة أحبطت الهجوم الإيراني بشكل فعال"، مبيناً أنه "يتعين على العالم بأسره أن يدين الهجوم الإيراني على إسرائيل".

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب، وذلك خلال هجوم صاروخي واسع إطلق من إيران.

وأوضح الحرس في بيان له، أن الضربات استهدفت قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كما استهدف 3 قواعد عسكرية حول تل أبيب"، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إضافة إلى نصر الله.

كما أضاف الحرس أن "هذه العملية تمت في إطار حق الدفاع المشروع ووفقاً للقوانين الدولية، وأي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وباعثة على الندم".

في وقت كشف فيه التلفزيون الرسمي عن استخدام الدرع الصاروخي الموجه للصواريخ لأول مرة في الهجوم على إسرائيل".