آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

الحكيم: استخدام العنف يمسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين البشر

سياسة | 2-10-2024, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024)، المجتمع الدولي لتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته بأسرع وقت ممكن، مشددا على ان استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر

وقال الحكيم في بيان له بمناسبة اليوم الدولي لــ "لا عنف"، تلقته "بغداد اليوم"، إنها "مناسبة مهمة للتذكير بأن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلاً عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي". 

وأضاف "نحن نعيش في هذه الأيام أبرز مصاديق العنف المفرط الذي ينتهجه كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى".

وطالب الحكيم، المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، وجميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية، "بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته بأسرع وقت ممكن".