آخر الأخبار
مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية

بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إسرائيل من مغبة الاستمرار في تنفيذ مخططها لغزو لبنان. 

وقال المتحدث باسم امينها العام ستيفان دوجريك بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "الأمم المتحدة لا تريد ان ترى غزوا بريا على لبنان لاي سبب كان"، مضيفا "نحن نعلم يقينا الدمار الذي ستخلفه الحرب الشاملة على اللبنانيين والإسرائيليين لاسيما مع تزايد التقارير عن التحركات على الحدود". 

وأضاف أن "هناك عشرة الاف عسكري تابعين للبعثة الأممية لحفظ السلام اليونيفيل متمركزين حاليا في لبنان، الا ان تحركاتهم الان مقيدة جدا بسبب القصف المتبادل بين الطرفين وغير قادرين على مراقبة وتنفيذ وقف إطلاق النار المكلفين به مسبقا"، بحسب وصفه. 

يشار الى ان الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية الان لبحث التطورات في لبنان وشن إسرائيل غزوا بريا على أراضيها، حيث وحدت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي خطابها بالتشديد على ضرورة تفادي الغزو وإيقاف الحرب الان وبشكل عاجل.