آخر الأخبار
مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية

العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا

أمن | أمس, 23:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعرب وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن قلق الحكومة الشديد تجاه الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط لاسيما في غزة ولبنان، محذراً من أن الحروب ستساهم في خلق حالة من الفوضى تستغلها المنظمات الإرهابية مثل داعش.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "حسين بين خلال مداخلة له في الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي المنعقد في واشنطن، أن العراق يجب أن يكون بمنأى عن الحروب الدائرة في المنطقة".

وأضاف بحسب البيان أن "الحكومة قلقة بشدة من الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط وخاصة في غزة ولبنان"، محذراً من أن "الحروب ستساهم في خلق حالة من الفوضى التي تستغلها المنظمات الإرهابية مثل داعش، أو تفرز نسخة جديدة منه".

وأوضح أن "الحروب تخلق الفوضى وتزيد من أعداد اللاجئين والنازحين، مما يُضاعف الأزمات الإنسانية في المنطقة"، معرباً عن "قلقه من استخدام التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، لمنصات التواصل الاجتماعي كأداة لنشر أفكارها والتجنيد".