آخر الأخبار
مجدداً.. انتشار لرائحة الكبريت في سماء بغداد بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية

إسرائيل تبلغ واشنطن رسمياً بشروعها بالغزو البري للبنان

عربي ودولي | أمس, 23:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تلقي الإدارة الامريكية بلاغاً رسميا من المسؤولين الإسرائيليين بتحرك قواتهم البرية نحو الحدود اللبنانية تنفيذا لـ"مخطط غزو ارضي". 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مسؤولا أمريكيا ابلغ الصحيفة وبصفة خاصة، ان المسؤولين الإسرائيليين اوصلوا رسالة للحكومة الامريكية مفادها ان العمليات العسكرية الأرضية في جنوب لبنان انطلقت الآن". 

وأضافت أن "المسؤولين الإسرائيليين اكدوا للجانب الأمريكي أيضا ان هذه العمليات ستكون محدودة في طبيعتها ولا تشبه العمليات التي قامت بها إسرائيل في الجنوب عام 2006، وتهدف في الأساس الان الى إزالة الخطر عن المجتمعات الإسرائيلية في الشمال". 

وأشارت الصحيفة أيضا بحسب مصادرها، الى ان "الإبلاغ الرسمي الإسرائيلي اتى بشكل سري وغير معلن"، موضحة ان "الموافقة الامريكية على الغزو لم تصدر بعد على الرغم من شروع إسرائيل في تنفيذها واستمرار المباحثات بين الطرفين حول طبيعتها والتي تحاول إسرائيل اقناع واشنطن بانها ستكون محدودة"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان وسائل اعلام دولية نشرت منذ ظهر اليوم مقاطع فيديوية وصور تظهر تجمع الدبابات الإسرائيلية على الحدود الجنوبية للبنان، محذرة من وجود نوايا بتنفيذ عملية عسكرية برية داخل الأراضي اللبنانية.