آخر الأخبار
هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟ الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق قوات إسرائيلية تتسلل إلى لبنان وهجوم بري وشيك الليلة مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟

الحرس الثوري يستعين بأجهزة اتصال روسية لمنع تكرار حادثة البيجر

عربي ودولي | اليوم, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد الكرملين، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران يشهد نمواً مستمراً، وذلك تعليقاً على تقرير لوكالة "رويترز" يشير إلى أن الحرس الثوري الإيراني يعتمد بشكل متزايد على أجهزة اتصالات محلية أو روسية أو صينية الصنع.

وكشف مسؤول أمني إيراني للوكالة، عن قلق إيران من عمليات تسلل يقوم بها عملاء إسرائيليون، خاصة بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لا سلكية (بيجر) تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية هذا الشهر.

وأوضح أن هناك عملية شاملة جارية لفحص جميع أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، رد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على التقرير بالقول "لا أعرف مدى موثوقية هذه المصادر".

لكنه أكد أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وإيران تتطور بشكل ملحوظ، مع تزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي إطار تعزيز هذه العلاقات، من المقرر أن يصل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى طهران، اليوم الإثنين، لإجراء محادثات مهمة مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والنائب الأول للرئيس محمد رضا عارف.