آخر الأخبار
الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد نتنياهو يضع العراق ضمن "محور الشر".. لماذا لم ترد بغداد؟ التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير باحث إيراني لـ"بغداد اليوم": الأحداث المريرة في المنطقة سببها عدم تطبيق استراتيجية نصر الله

لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد

اقتصاد | اليوم, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أوصت لجنة قوى السوق اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، بعقد ملتقى عراقي – تركي مشترك في بغداد

وذكرت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "لجنة قوى السوق عقدت اجتماعها اليوم، واستضافت المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء مظهر محمد صالح".

وأضافت أن "اللجنة اوصت بتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا، من خلال عقد ملتقى عراقي – تركي مشترك برعاية رئيس مجلس الوزراء في بغداد على هامش زيارة وزير التجارة التركي الى بغداد المقررة في شهر تشرين الثاني المقبل".

وركزت اللجنة، على "العمل على دعم إنشاء طريق التنمية الدولي بما يساهم في تحقيق قفزة نوعية في النقل الدولي، والصناعة ومساهمة القطاع الخاص وجعل العراق ممراً استراتيجياً بين دول آسيا وأوروبا".

وأشارت اللجنة الى "أهمية حل مشاكل القطاع الخاص العراقي والتركي، التي تتعلق بالتحويلات المالية والجمارك وسمات الدخول وغيرها، بما يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية"، مؤكدة "انفتاح اللجنة على جميع قوى السوق العراقي والتركي".