آخر الأخبار
موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد نعيم قاسم: أمريكا تساند الاحتلال الإسرائيلي بكل امكانياتها تلميح للتطبيع.. الصادقون تستنكر عدم انسحاب العراق أثناء خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة متى يتم الرد على اغتيال السيد نصر الله؟

بدوافع تجارية.. القبض على مجموعة تقوم بعمليات "تخريب ممنهجة" لخطوط الانترنت في ميسان

أمن | اليوم, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  ميسان

أعلنت مديرية مكافحة اجرام ميسان، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، القبض على مجموعة تقوم بعمليات "تخريب ممنهجة" لخطوط الانترنت في المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بتاريخ 18-7-2024 تعرضت الكابينات الخاصة بالمشروع الوطني للانترنيت والمنفذ من قبل شركة إلايرث لنك لعمليات تخريب وحرق مما ادى إلى انقطاع الخدمة على اكثر من 200 الف مواطن وفي اوقات ومناطق مختلفة من المحافظة".

وأضافت انه "وبعد عرض الموضوع على أنظار قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي لفته فاخر المحمداوي حال تسنمه مهام القيادة أمر بتشكيل فريق عمل مختص من قبل مكافحة اجرام ميسان بالأشتراك مع خلية الصقور الاستخبارية في ميسان والشروع بالعمل وإعطاء النتائج بالسرعة الممكنة".

وتابعت المديرية أن "فريق العمل قام بإجراء عدة عمليات بحث وتحري وجمع المعلومات لمعرفة المستفيد من هذه العمليات التخريبية فضلاً عن تفريغ كامرات المراقبة التي أدت من خلالها الكشف عن  بعض خيوط الجريمة وبعد جهود حثيثة تمت الإطاحة باثنين من المتهمين بعد استحصال الموافقات القضائية".

وبينت انه "ومن خلال التحقيق مع المتهمين اعترفا بالتهمة المنسوبة اليهم وكانت بدوافع تجارية حيث كان لديهم عدة أبراج لخدمة الانترنيت وان هذا المشروع الوطني يلحق بهم أضرار ويتسبب لهم بخسارة مادية حسب ادعائهم"، مؤكدة انه "تم تصديق أقوالهم بدائيا وقضائيا  وتوقيفهم وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".