آخر الأخبار
العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية "خزائن ديالى" تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعين في المثنى تجاوزت قيمتها (9) مليارات دينار

الكشف عن نقل ايران الاف المقاتلين من العراق الى سوريا

عربي ودولي | اليوم, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشف مصدر امريكي رفيع المستوى، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن قيم ايران بنقل الاف المقاتلين من العراق الى سوريا خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن المسؤول الامريكي، قوله إن "إيران تحاول الآن نقل آلاف المقاتلين للمناطق الحدودية بلبنان وسوريا"، مبينا انها "نقلت آلاف من المقاتلين من العراق لسوريا خلال الشهرين الماضيين".

وأضاف أن "إيران تستعد لتعزيز قوة الردع عبر نقل المقاتلين إلى سوريا ولبنان".

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أمس الأحد إن واشنطن ستعزز "قدرات الدفاع الجوي" في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الميجر باتريك رايدر، في بيان إن "وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار. ولم يذكر البيان تفاصيل عن الطائرات الجديدة التي سيتم نشرها في المنطقة".

وأكد أن "الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران من استغلال الموقف أو توسيع الصراع".

المصدر: وكالات