آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً

تقارير مترجمة | أمس, 23:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة أي بي سي الاسترالية في تقرير نشرته مساء اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، ان معظم اللبنانيين الذي قامت باستبحاثهم حول ارائهم، يعتقدون ان حسن نصر الله ما يزال حيا وتم "اخفاؤه" حفاظا على حياته. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان استطلاعات الرأي التي أجرتها للبنانيين وخصوصا المهجرين من الجنوب، اثبتت ان جزءا كبيرا منهم ما يزال يعتقد بان زعيم حزب الله حسن نصر الله "ما يزال حيا" وتم "اخفاؤه" من قبل الحزب للحفاظ على حياته.

وتابعت "فيما يصارع جزء كبير من اللبنانيين مع حقيقة اغتيال إسرائيل لنصر الله، يرى البعض في الفعل دافعا للتحدي، حيث أظهرت اللقاءات التي أجريت مع بعض المهجرين اصرارهم على الاستمرار في المقاومة مؤكدين ان الحزب يحتاج الى بضعة اشهر فقط ليستعيد قوته". 

وأضافت "في لبنان حيث الأديان والمذاهب المتعددة، تباينت الآراء حول اغتيال نصر الله وحقيقته، لكن المؤكد ان جزءا كبيرا أيضا متفائل بتسلم هشام صفي الدين خلافة نصر الله، واصفين إياه بانه اكثر صرامة في التعامل مع إسرائيل من نصر الله"، بحسب وصفها.

الصحيفة اشارت الى ان سبب اعتقاد اللبنانيين ان نصر الله ما يزال حيا هو "فشل" إسرائيل المستمر في الوصول اليه خلال السنوات الماضية، موضحة ان "القلق والتحدي" هو اكثر الميزات استحواذا على العامة اللبنانيين الان.