آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

أول تعليق للرئيس الإيراني بعد "هجوم الضاحية"

عربي ودولي | أمس, 23:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، ان: "هجمات الكيان الصهيوني على الضاحية الجنوبية تعد جريمة حرب لا يمكن اخفاؤها".

وذكر بزشكيان في أول تعليق له على الهجوم: "هجمات الكيان الصهيوني على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعة الارهاب الحكومي لهذا الكيان".

وأكد، ان "ايران تقف الى جانب محور المقاومة والشعب اللبناني".

وعد الرئيس الإيراني "الكيان الصهيوني بأنه يشكل اكبر تهديد للسلام والامن الاقليمي والدولي".

وأضاف "إن جرائم النظام الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان هي دليل على يأس المجتمع الدولي من أجل وقف آلة إرهاب الدولة، وتثبت أن هذا النظام هو أكبر تهديد للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، ومن المتوقع أن تدين جميع دول العالم، وخاصة الدول الإسلامية، هذه الجريمة بشدة".

وتابع "إن حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتابع هذه الجريمة الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة وستكون مع الشعب اللبناني ومحور المقاومة".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن بوقت سابق اليوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الغارات.

وتضاربت الانباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حتى الساعة.