آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها

عربي ودولي | اليوم, 19:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اختارت جمعية الصداقة الإيطالية – العربية، اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، الدكتور طلال خريس رئيسا جديدا للجمعة.

وخلال جلسة عير اعتيادية للجمعية والتى دعى إليها الصحفي الإيطالي الكبير روبرتو روجيروا والتى تم عقدها اليوم لمناقشة تداعيات انتهاكات رئيس الجمعية المقال لقواعد قوانين الجمعية، التي تقضي بعدم توجيه أى إنتقاد بأي شكل كان لأي دولة عضو في جامعة الدول العربية أو التدخل في شؤونها السياسية، وبسبب مماطلة رئيس الجمعية ونائبته المقالين في فتح حساب بنكي يظهر موارد الجمعية بشكل قانوني وشفاف حيث استمرت هذه المماطلة إلى نحو عام تقريبا ما قد يعرض أعضاء مجلس إدارة الجمعية للمساءلة القانونية في إيطاليا.

وبعد إستشارة أعضاء الجمعية المؤسسين حول العالم تم الإتفاق على: 

1-إقالة رئيس الجمعية ونائبته بشكل فوري .

2-إخطار مكتب محاماة الجمعية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتوضيح موقف الجمعية من التصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن رئيسها المقال وتوجيه إعتذار رسمي عما حدث من الرئيس المقال.

3-إخطار رئيس الجمعية المقال ونائبته المقالة ايضا بماتم إتخاذه من إجراءات ضد ممارستيهما غير المسؤولة.

وخلال الإجتماع الذي تم عبر أحد وسائل الإتصال الإجتماعي والذي تم تسجيله صورة وصوت تم الإتفاق على إختيار الصحفي الكبير الدكتور طلال خريس رئيسا جديدا للجمعية نظرا لما تشهده الحالة الدولية من تغيرات سريعة ونظرا لخبرته الكبيرة في إدارة العلاقة الدولية مايسهل عمل الجمعية في توطيد العلاقات الإيطالية العربية والعلاقات العربية العربية والعلاقات الدولية ايضا .

وتم إختيار الصحفي الإيطالي الكبير روبرتو روجيرو نائبا للرئيس واختيار الصحافية مروة الخيال مسؤولة للإتصال والمراسم، وتم إسناد العلاقات الدولية للصحفي محمد يوسف .

وبمجرد انتشار الخبر إنهالت رسائل التهنئة إلى الدكتور طلال خريس على منصبه الجديد والذي وعد بمساندة عمل الجمعية للوصول إلى الهدف المنشود في تقوية العلاقات الإيطالية العربية، ووضع كل إمكاناته تحت تصرف الجمعية في هذا الوقت الصعب الذى تشهده منطقة الشرق الأوسط والعالم على حد وصفه.