آخر الأخبار
بعد طلب الصدر.. نائب يدعو البرلمان لتقليل التمثيل الدبلوماسي للسفارة الامريكية التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان قيادي في الإطار يكشف عن "التوجّه العام" في ملف إخراج الأمريكان: يجب أن يكون رسميًا مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد

رئيس هيئة الإعلام يبحث مع شركة "ميتا" تنظيم المحتوى الرقمي ومكافحة المعلومات المضللة

محليات | اليوم, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

التقى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات ورئيس نقطة الاتصال الوطنية علي المؤيد، اليوم الإربعاء (25 أيلول 2024) مديرة السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة ميتا بسمة عماري، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك. 

وتضمن اللقاء وفقا لبيان لهيئة الإعلام والاتصالات تلقته "بغداد اليوم"، مناقشة عدد من القضايا الاستراتيجية المتعلقة بتنظيم المحتوى الرقمي وتوثيق الحسابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية العراقية وبقية مؤسسات الدولة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "ميتا".

وأضاف البيان، إن" اللقاء تناول مسألة حجب الحسابات التي تروج للإرهاب وخطاب الكراهية ونشر المعلومات المضللة، وكذلك المحتوى الرقمي الذي يتعارض مع أخلاق المجتمع والذوق العام، حيث تم التأكيد على ضرورة التنسيق المستمر في هذه الأمور، باعتبار هيئة الإعلام والاتصالات نقطة الاتصال الوطنية المعنية بالتعامل مع هذه القضايا".

وأوضح البيان، إنه" تمت المطالبة خلال اللقاء بعدم حجب حسابات الفيسبوك أو الواتساب التي تتعامل مع بعض القضايا الوطنية أو تتبنى رموزاً وطنية قد تعتبرها ميتا مخالفة لسياستها، مع التأكيد على احترام المعايير الوطنية العراقية".

وأكمل، إنه" جرى خلال الاجتماع أيضاً بحث السياسات واللوائح المتعلقة بالفضاء الرقمي العراقي وكيفية تطويرها بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتطوير المهارات الشبابية بما يسهم في الحد من الفجوة الرقمية في البلاد.