آخر الأخبار
البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية السيد علي السيستاني: نطالب ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني وزير الداخلية: المرأة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي بعد تصعيد الفصائل.. هل دخل العراق في حرب مع إسرائيل؟ وما هو موقف الحكومة؟ - عاجل الأسبوع الثقافي الفلسطيني في روما ينجح في نقل معاناة الشعب

هيئة الإعلام تطالب الاتحاد الدولي للاتصالات بدعم الابتكار والإبداع في العراق

سياسة | اليوم, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

طالب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الاثنين (23 أيلول 2024)، من الاتحاد الدولي للاتصالات بدعم الابتكار والإبداع في العراق.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيسها علي المؤيد التقى بالأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، دورين بوجدان مارتن، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك"، مبينة ان "اللقاء ناقش جهود المؤسسات الرسمية العراقية في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والدفع الإلكتروني، والإصلاحات المصرفية التي تتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية".

وأكد المؤيد خلال اللقاء "أهمية دعم الاتحاد الدولي للعراق، وخاصة في ظل وجود مجتمع شبابي يواكب كل التطورات الحاصلة في العالم"، مشددا على "قضية تقليص الفجوة الرقمية في العراق وسبل الحد منها، بالاضافة الى مشاريع الخدمة الشاملة والتطورات الجارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات". 

ودعا المؤيد "الاتحاد بدعم الابتكار والإبداع في العراق، مع التركيز على تدريب الموارد البشرية، وخاصة الشباب، ودعم القطاع الخاص والمشاريع الناشئة"، موجها "دعوة رسمية لرئيسة الاتحاد بوجدان مارتن لزيارة العراق لدعم جهود التحول الرقمي في البلاد". 

من جانبها، أكدت مارتن "دعم الاتحاد الدولي الكامل للعراق وللأنشطة التي تقوم بها هيئة الإعلام والاتصالات، فيما أعربت عن إعجابها بعمل الهيئة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مؤكدة "استمرار دعم الاتحاد في مجالات السياسات واللوائح التنظيمية ورصد التحولات الحاصلة في العراق".