آخر الأخبار
اول تعليق من إسرائيل على اتهامها بالتورط في "تفجيرات البيجر" بلبنان ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات

عربي ودولي | اليوم, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

احتفى معهد دبي القضائي بالتعاون مع محكمة التركات في محاكم دبي، اليوم الأحد، (22 أيلول 2024)، بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي دبلوم أوصياء التركات، الذي يعكس التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات وتحديداً إمارة دبي في تعزيز منظومة العدالة وتمكين المنتسبين من امتلاك الأدوات والمعارف اللازمة بالقوانين والأنظمة المتبعة وفق أعلى المعايير القانونية.

وشهد حفل التخريج كلٌّ من القاضي ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي، والقاضي محمد جاسم الشامسي رئيس محكمة التركات بمحاكم دبي، حيث أتيحت الفرصة لهم للاطلاع على ما حققه المنتسبون من تقدم ملموس في مجال إدارة التركات.

وفي كلمة لها في حفل التخرج قالت القاضي  ابتسام البدواوي، إن "تخريج الدفعة الأولى من دبلوم أوصياء التركات يمثل نقطة تحول استراتيجية نحو تحقيق رؤيتنا في تأهيل كوادر متخصصة قادرة على أداء مهام الوصاية على التركات بكفاءة، بما يواكب رؤية دبي في تطوير نظام قضائي عالمي المستوى. 

وأضافت أن" هذا الدبلوم يؤكد التزامنا بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دعم محكمة التركات التي أطلقها الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس المجلس القضائي بدبي، من خلال رفدها بكفاءات مؤهلة ترتقي بالخدمات المقدمة إلى مستويات غير مسبوقة. 

وتابعت "نحن فخورون بما أبداه المنتسبون من التزام وتميّز، ونؤمن بأنهم سيشكلون حجر الأساس في ترسيخ مكانة دبي كنموذج عالمي يُحتذى به في التقاضي". 

بدوره قال رئيس محكمة التركات القاضي محمد جاسم الشامسي، "يسعدنا اليوم أن نحتفي بتخريج أول دفعة من "دبلوم أوصياء التركات" في خطوة تعد نقلة نوعية ضمن مسيرتنا المستمرة لتعزيز كفاءة واحترافية الكوادر الداعمة للهيئات القضائية في امارة دبي، ويأتي هذا الدبلوم التزاماً منا بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة قادرة على معالجة التحديات المرتبطة بإدارة التركات وفقاً لأعلى المعايير الدولية".

وأضاف إن" تعاوننا مع معهد دبي القضائي في تطوير هذا الدبلوم، يأتي في إطار سعينا المشترك إلى الارتقاء بمنظومة العدالة في دبي وتطوير قدرات العاملين فيها، فهذا الدبلوم، الذي يعد الأول من نوعه في هذا المجال يمثل مرحلة جديدة من التميز في تأهيل أوصياء التركات، حيث يجمع بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي بهدف تمكين المشاركين من أداء دورهم الحيوي بفعالية وكفاءة، ويؤكد هذا الإنجاز على رؤيتنا المستقبلية التي تضع تأهيل الكوادر القضائية في مقدمة أولوياتنا، وذلك تماشيا مع رؤية إمارة دبي".