آخر الأخبار
جنايات ذي قار: الإعدام بحق مجرم ينتمي إلى العصابات الإرهابية التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية "الدور الثاني" لطلبة التعليم المهني كردستان تسلم بغداد 100 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آيار الأكبر منذ سنوات.. عين الأسد تشرع بحزمة التدريب الثالثة السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات

رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

سياسة | اليوم, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق في بغداد ، تابعتها "بغداد اليوم"، إن " التغيرات المناخية لا تمثل فقط تحدياً بيئياً، بل تؤثر بشكل مباشر على الأمن الصحي لشعوبنا وعلى استقرار دولنا ومجتمعات"، مبينا أن "التدهور البيئي وارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد المائية، كل هذه العوامل تتسبب في انتشار الأمراض وزيادة الضغوط على نظم الرعاية الصحية وتهدد الأمن الغذائي والمائي".

وأضاف رشيد، إننا "في العراق، على مستوى الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، ملتزمون بالتعاون مع شركائنا في المجتمع الدولي للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية"، لافتا الى ان "النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية وتعاونية ودولية، تستند إلى العلم والابتكار، وتستفيد من الخبرات العالمية".

وتابع: "مؤتمر باريس للمناخ له دور بارز في توجيه الجهود العالمية نحو مستقبل منخفض الكربون، يوفر هذا الاتفاق إطاراً دائماً يشجع الدول على خفض انبعاثاتها والعمل معاً للتكيف مع آثار تغير المناخ"، مؤكدا: "التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية".