آخر الأخبار
خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق من بوابة اسبانيول.. الريال يسعى لمطاردة برشلونة المتصدر

الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، عن ارسال شحنة من المساعدات الطبية والأدوية الى لبنان عن طريق طيران القوة الجوية العراقية .

وقالت الجمعية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه، "تم تجهيز شحنة المساعدات، لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة الاحداث مؤخرا".

وذكرت الجمعية ان "المواد المرسلة تتضمن مواد طبية لمختلفة لإصابات ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء عملهم اثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية".

يشار الى أن شحنة مساعدات عراقية وصلت، الاربعاء (18 أيلول 2024)، الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقال وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: نستقبل أول شحنة مساعدات تصل إلى لبنان بعد العدوان الإسرائيلي بمبادرة كريمة من حكومة العراق.

وقالت وسائل اعلام لبنانية، إن "طائرة المساعدات العراقية الطبية وصلت صباح اليوم الى مطار بيروت بحضور القائم بأعمال السفارة العراقية في بيروت وقائد جهاز امن المطار العميد فادي الكفوري .

وأضافت ان "ذلك جاء بعد فتح الجسر الجوي بين لبنان والعراق على اثر تفجيرات البايجر "، مبينة ان "طائرة المساعدات تضم 20 طبيباً وعاملاً صحياً من العراق إضافة إلى أكثر من 15 طناً من المساعدات العراقية".