آخر الأخبار
بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة مقتل نائب "قاآني" في غارة بيروت

لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

عربي ودولي | اليوم, 15:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

ذكرت صحيفة "Neue Osnabrücker Zeitung”  الألمانية اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، أن عدد اللاجئين في ألمانيا وصل إلى أعلى مستوى له منذ الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر في الحكومة الفيدرالية أن عدد اللاجئين بلغ  3.48 ملايين لاجئ، من بينهم 1.18 مليون أوكراني.

وكتبت الصحيفة إن "عدد اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا وصل إلى مستوى قياسي جديد، في نهاية النصف الأول من عام 2024، حيث كان يعيش هنا ما مجموعه حوالي 3.48 ملايين لاجئ، وهذا يزيد بحوالي 60 ألف شخص عما كان عليه في نهاية عام 2023 وهو رقم قياسي".

وأصدرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر أمرت في (9 أيلول 2024) قراراً بإدخال تدابير مراقبة مؤقتة على جميع الحدود البرية الألمانية للحد من تدفق المهاجرين.

وكان الجدل حول سياسة الهجرة في ألمانيا احتدم بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في زولينغن في 23 آب، والذي يزعم أن مواطنا سوريا ارتكبه كان من المفترض أن يتم ترحيله من ألمانيا في عام 2023 بعد أن قتل 3 أشخاص وأصيب 8 آخرون.