آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

أمن | أمس, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، (19 أيلول 2024)، بياناً رداً على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن موضوع مدافع (هاوتزر) عيار (105) ملم، المخصصة لقوات البيشمركة.

وقالت الدفاع في بيانها، تلقته "بغداد اليوم"، انه "تم التعاقد على شراء المدافع في زمن وزير الدفاع (الأسبق) عرفان الحيالي، وتم التعديل عليه في زمن وزير الدفاع (السابق)، جمعة عناد، و⁠تم دفع مبالغ المدافع قبل تشكيل الحكومة الحالية".

وأشارت الى "وصول المدافع الى ميناء أم قصر في تشرين الثاني 2023، و⁠لم يتم تسلم المدافع الى وزارة البيشمركة رغم مرور سنة على وصولها في ميناء أم قصر".

ولفتت الى "تسليم المدافع بناءً على مذكرة رئيس اركان الجيش للقائد العام للقوات المسلحة وبعد اتخاذ كافة التدابير اللازمة".

وأكدت وزارة الدفاع، أن "قوات البيشمركة هي قوة وطنية لا يشك في ولائها للعراق، وأن موضوع المدافع المذكورة سابقاً تم قبل أكثر من سبع سنوات ولم يتم تسليم المدافع الا بعد اتخاذ كافة التدابير الخاصة بهذا الموضوع".

ودعت "وسائل الإعلام الى عدم الانجرار خلف الأكاذيب والتلفيقات التي تصدر من غير ذوي الاختصاص فيما يتعلق بالمواضيع الخاصة بالوزارة".