آخر الأخبار
الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي وزير العمل: المنحة الطلابية مستمرة هذا العام الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية

المدافع التركية تدنس ارض كردستان.. قصف وانتشار عسكري في دهوك

أمن | اليوم, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم - دهوك

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، عن قصف تركي جديد بالمدفعية طال مناطق واسعة واقعة على قرى جبل متين في محافظة دهوك.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إن "القصف استهدف مناطق باطوفا وسرسنك، ومناطق أخرى واقعة في جبل متين بقضاء العمادية في محافظة دهوك".

وأضاف أن "الليلة الماضية شهدت اشتباكات واسعة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال، ما أدى لقيام الجيش التركي بنصب سيطرات على طريق العمادية، وتعقب عناصر حزب العمال، وفرض حظر التجول في عدد من القرى".

يذكر أن السياسي الكردي حسين كركوكي، أكد يوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن مخيم مخمور موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ولا علاقة له بحزب العمال الكردستاني.

وقال كركوكي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا تعتبر كل ما هو كردي عدو لها، وتمارس سياسة القصف على كل مكان، ومخيم مخمور هو للاجئين الفارين ممن بطش النظام التركي منذ تسعينات القرن الماضي، ولا علاقة لهم بحزب العمال الكردستاني".

وأضاف، إن "المخيم موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ومنظمات المجتمع المدني، ولا علاقة لهم بحزب العمال، وساكنوه لا يحملون الأسلحة سوى الخفيفة للدفاع عن النفس".

وأشار كركوكي إلى، أن "تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية، لأنها لم تجد رادعًا لها، وما تقوم به في مخمور، تجاوز كل الخروقات، كونها تقصف مخيما للاجئين وأغلبه من الأطفال والنساء".

وتعرض مخيم مخمور للاجئين الإثنين (16 أيلول 2024)، إلى قصف جوّي عبر طائرة مسيرة تركية، حيث أسفر القصف عن مقتل شخصين وإصابة أخرين.

وقال مصدر أمني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" طائرة مسيرة تركية استهدفت مخيما للاجئين الاتراك الكرد في قضاء مخمور بمحافظة أربيل".

وأضاف إن "شخصين اثنين من المقربين لحزب العمال الكردستاني قتلا واصيب عدد أخر بهذه الضربة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.