آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

سياسة | اليوم, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

كشف عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، عن اعتراض نيابي على الية اختيار أسماء المقبولين في تعيينات العقود ببابل.

وقال الجبوري لـ"بغداد اليوم"، ان "القراءة الموضوعية لألية اختيار أسماء المقبولين في تعيينات عقود بابل تستدعي مراجعة وتدقيق لبيان اليات اختيار الأسماء"، معربا عن "اعتراضه على الآلية المتبعة في اختيار أسماء المقبولين في تعيينات العقود، حيث يلاحظ افتقار هذه الآلية إلى الشفافية والعدالة يتزايد الاعتماد على الوساطات والمحسوبيات بدلًا من اعتماد معايير الكفاءة والجدارة، مما يؤدي إلى تهميش الكفاءات الشابة التي تنتظر فرصًا حقيقية للعمل".

وأضاف انه "يطالب بضرورة تبني آليات شفافة وعادلة في التعيينات، وتشكيل لجان مستقلة لمراقبة العملية، لضمان نزاهتها والحد من الفساد والمحسوبيات"، مبينا ان "هناك شبهات الفساد التي رافقت هذه التعيينات تثير قلقًا كبيرًا، إذ تظهر تقارير عن وجود رشاوى وعمليات غير نزيهة في توزيع العقود. هذا الفساد يضر بمصداقية الدولة ويزيد من إحباط الشباب الباحثين عن فرص عمل".

ولفت الى ان "بعض النواب طالبوا بإيقاف إجراءات التعاقد لحين اكمال التدقيق والتثبت من المعلومات".

يذكر ان محافظة بابل، أعلنت بداية الاسبوع الجاري، عن الأسماء المرشحة للتعاقد معها للعمل في ديوان المحافظة.