آخر الأخبار
نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي

جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب

محليات | 18-09-2024, 23:31 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، عن تحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 الف طالب في مدارس المحافظة.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في مجلس ديالى عمر العبيدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" ديالى تضم حاليا قرابة 100 مدرسة كرفانية وطينية في مناطق عدة تحتضن نحو 50 ألف طالب بالمدارس خاصة الابتدائية".

واضاف، ان" المدارس الكرفانية والطينية بشكل عام لاتتلائم مع البيئة المدرسية نظرا لكثرة التحديات والمخاطر ما دفع رئيس مجلس ديالى عمر الكروي للتحرك صوب بغداد ولقاء وفد من رئاسة مجلس الوزراء من اجل دعم خارطة طريق تعتمد على 6 نقاط رئيسية للبدء بتمويل مشروع لبناء مدارس حديثة بديلا عن الكرفانية والطينية".

واشار العبيدي الى، أن" تحرك الكروي ياتي لادراكه أهمية انهاء هذه الظاهرة وسلبياتها المتعددة والتأكيد على ضرورة دعم بغداد لهذه الخطوة لمنع اي مكروه يصيب الطلبة مع بداية الموسم الدراسي خاصة وان وجود مدارس طينية ونحن نقترب من 2025 أمر صعب ويجب ان يتغير الحال نحو توفير بيئة مدرسية تتلائم مع الواقع بشكل عام".