آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

مطالبهم مشروعة.. شرطة ذي قار لـ"بغداد اليوم": مندسين شوهوا تظاهرات الغالبية السلميين

أمن | 16-09-2024, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  ذي قار

اكد قائد شرطة ذي قار، اللواء مكي الخيكاني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، الوضع مسيطر عليه في المحافظة بعد اعمال الشغب التي حدثت صباحا، فيما بين ان القوات الأمنية اعتقلت بعض مثيري الشغب.

وقال اللواء الخيكاني لـ"بغداد اليوم"، إن "تظاهرات التي خرجت اليوم لدينا معرفة بها وهي تعود للخريجين المطالبين بالتعيين بصفة عقد في المحافظة"، مبينا أننا "تفاجأنا بحدوث اعمال شغب من قبل بعض المندسين داخل التظاهرات السلمية".

وأضاف ان "القوات الامنية تدخلت للسيطرة على الموقف وحدث احتكاك مع بعض المشاغبين واعتقالهم"، مؤكدا ان "الموقف الان في المحافظة مسيطر عليه ولا يوجد اي اعمل شغب".

واشار اللواء الخيكاني الى أن "سلامة المتظاهريين السلميين هي اولويتنا، والحفاظ على ارواحهم هي من واجبتنا"، مؤكدا أن "المتظاهرين هم من اصحاب المطالب الحقة، ونحن قمنا باستلام طلباتهم لايصالها الى الجهات ذات العلاقة".

وشهد صباح اليوم خروج تظاهرات امام مبنى محافظة ذي قار من قبل مجموعة ممن يدعون "ذوي الاستثناء" تحولت الى احتكاك مع القوات الامنية بعدما اقدمت مجموعة على اغلاق مبنى المحافظة بواسطة حرق الاطارات.