آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية

سياسة | 16-09-2024, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

رد النائب محما خليل علي آغا، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، على ما وصفه بـ"المخلوع المزور" محمد الحلبوسي، على خلفية تصريحاته المسيئة لقوات البيشمركة، ووقوفه بالضد من تسليحهم.

وقال علي آغا في بيان له تلقته "بغداد اليوم"، انه "في سابقة لم تحدث بتاريخ العراق ان يخلع رئيس من منصبه بعد ادنته بتهمة التزوير، وهذا ما يجعله لا يرى بعينه ولا يعرف ان البيشمركة جزء من منظومة الدفاع العراقية رسميا ودستوريا، ولا يعرف انهم رأس الرمح والصخرة الصلدة التي تحطمت عليها دكتاتورية النظام البائد.

وأضاف، ان "تصريحات المخلوع المزور، هي حنين الى الدكتاتورية وكشف عن طائفية مقيتة، نابعة عن حقد ونزعة بإثارة الفتنة والتفرقة بين نسيج المنظومة الدفاعية العراقية".

وعدّ النائب، ان "هذه التصريحات المسمومة تعبر عن نهجه الذي عرفناه في مجلس النواب قبل ان يخلع بفضيحة التزوير، وعن حنينه الى الماضي والى زمن النظام البائد وغريزته الدكتاتورية ونهجه الطائفي الذي كان يسمم به أجواء جلسات البرلمان فضلا عن تمريره لأجندات ضد المصلحة الوطنية، حيث كانت هذه الاجندات معروفة بأنها بأوامر خارجية".

وتابع، ان "الحلبوسي معروف باستعداده للقيام باي شيء من اجل مصلحته الشخصية، حتى لو كانت ضربا لابناء جلدته، من اجل تحقيق هذه المصلحة، مبينا ان الحلبوسي كشف عن فكره الذي لا يؤمن ببناء الدولة ولا يؤمن بالتعايش بين المكونات العراقية ان كانت طائفية او قومية.