آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

الحكيم والسوداني يشددان على احترام القضاء ودعم مخرجاته في ملاحقة الفاسدين

سياسة | 13-09-2024, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، على احترام القضاء ودعم مخرجاته في ملاحقة الفاسدين.

وقال الحكيم بحسب بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، إن "استقبل السوداني، وتداول معه في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وطبيعة الاستحقاقات القادمة، وباركنا العملية العسكرية الأخيرة التي أبادت العديد من قيادات داعش الإرهابي والتي كانت تحت عنوان (وثبة الأسد)".

وأضاف "شددنا في الوقت ذاته على اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين واسترجاع الأموال، كما شددنا على احترام القضاء واحترام مخرجاته باعتباره حجر الزاوية في المعادلة العراقية".

وتابع "كما تم التأكيد على أهمية المعالجات الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل ومغادرة حالة الدولة الريعية، وحول تطورات الأحداث في غزة قلنا بضرورة الإيقاف الفوري للحرب وإنقاذ الشعب الفلسطيني من آلة القتل الإسرائيلية التي لا تفرق بين الصغير والكبير والمرأة والرجل".