آخر الأخبار
السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل جيش الكيان الصهيوني يحذر سكان جنوب لبنان: لا تتحركوا بالمركبات السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل

النزاهة تصدر بياناً بشأن مقاطع صوتيَّة "مفبركة" منسوبة لرئيسها

سياسة | 11-09-2024, 19:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت هيئة النزاهة الإتحادية، اليوم الأربعاء، (11 أيلول 2024)، بياناً نفت فيه التسجيلات الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون).

وقالت النزاهة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "بعد ملاحقة الفاسدين ومحاصرتهم؛ بغية تقديمهم للعدالة والقصاص منهم، بغض النظر عمَّن يقف خلفهم، خرجت جيوشهم الإلكترونيَّـة من جحورها؛ لتقوم بفبركة مقاطع صوتيَّة منسوبة لرئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) وغيرها تهدف إلى التأثير في عمل الهيئة، ومحاولة ثني رئيسها عن الاستمرار والاضطلاع بمهمَّتهم الوطنية". 

وأضافت، انه "وفي الوقت الذي تدحض الهيئة فيه تلك الفرى والأكاذيب والأراجيف، فإنها تحذر في الوقت نفسه من أن محاسبة أولئك المرجفين ستكون عسيرةً حال التعرُّف على المواقع التي روَّجت ذلك ومن يقف خلفها، وبيننا وبينهم ميزان العدالة وحكم القانون". 

ونوهت النزاهة الى، "عقد مؤتمرٍ صحفيٍّ في مقرها غداً الخميس في الساعة الثالثة عصراً، وذلك بعد انتهاء فعاليات المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد؛ من أجل بيان الوقائع ودحض تلك الفرى والأراجيف، وإطلاع الجمهور على الحقائق التي لا يحجبها غربال الفاسدين".

ويأتي بيان النزاهة بعد نحو ساعتين من إعلان مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، طلب رئيس الادعاء العام، من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة اجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة (حيدر حنون) التي تتضمن جرائم تقاضى رشى".

يذكر ان رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي، عقده في 4 أيلول الجاري، في أربيل، عن "بث مقطع صوتي يشير الى ان رئيس هيئة النزاهة، يبتز دوائر في ميسان للحصول على قطع أراضٍ، ونقول ان هذا ابتزاز بائس" مشيرا الى انه "يمتلك قطعتي أرض في محافظة ميسان (مسقط رأسه)، الأولى في حي النداء استلمها منذ عام 2008 بمساحة 211 متراً، والأخرى بمساحة 600 متر اعطيت له عندما كان رئيسا لمحكمة استئناف ميسان استنادا لقرار مجلس الوزراء لسنة 2021 في زمن حكومة مصطفى الكاظمي".

وقال حنون، ان: "قطع الأراضي هذه، اعطاها الكاظمي، لرئيس واعضاء مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا والوزراء، لشراء الولاء وقبلناها والجميع استلمها" على حد قوله.