آخر الأخبار
أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد سقوط سقف معمل طابوق على عمال في ميسان التحقيق كشف "مفاجئات".. عدد المعتقلين بـ "شبكة الابتزاز" في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إيران تفرج عن مواطن نمساوي بعد شموله بـ"الرأفة والرحمة الإسلامية"

إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع

عربي ودولي | 10-09-2024, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

حذّر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، من أن بلاده تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع، لافتًا إلى أن مدفوعات الفوائد والديون المتراكمة تجاوزت ميزانية الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ماسك، خلال مقابلة صحفية، إنه "في حال فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية، فستتاح لنا الفرصة لتنفيذ نوع نادر للغاية من إلغاء القيود التنظيمية وتقليص حجم الحكومة".

واضاف انه "إلى جانب القواعد التنظيمية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو الإفلاس بسرعة وميزانية وزارة الدفاع هي ميزانية كبيرة جدًا، تبلغ تريليون دولار سنويا، وقد تجاوزت مدفوعات الفائدة على الدين الوطني ميزانية الدفاع للتو".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الخامس من تشرين الثاني المقبل، وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، وعن الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: وكالات