آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة التعديل الثاني لقانون العفو العام ويرفع جلسته مجلس النواب ينهي مناقشة القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟ السوداني يستقبل وفد شركة أبل الأمريكية

وفد حكومي رفيع يصل أربيل لبحث قضايا المنافذ والضرائب ونقاط التفتيش

محليات / اقتصاد | 7-09-2024, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

وصل وفد المجلس الوزاري للشؤون الاقتصادية إلى محافظة أربيل اليوم السبت (7 أيلول 2024)، لعقد جلسته المقررة ولقاء مسؤولين في حكومة إقليم كردستان.

وأبلغ مراسل "بغداد اليوم" بوصول المجلس الوزاري للشؤون الاقتصادية إلى أربيل لعقد جلسته المقررة ولقاء مسؤولين في حكومة إقليم كردستان للتباحث حول قضايا المنافذ الحدودية والضرائب ونقاط التفتيش.

وأضاف، أن الوفد يتألف من نائب رئيس الوزراء ورئيس المجلس الوزاري للشؤون الاقتصادية فؤاد حسين، ووزيرة المالية طيف سامي، محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، وامين عام مجلس الوزراء حميد الغزي، فضلا عن وكلاء وزارة التخطيط والعمل والنفط والتجارة ورئيس هيئة الأوراق المالية.

وكان مصدر مطلع، كشف يوم الجمعة (6 أيلول 2024)، عن توجه وزيرة المالية طيف سامي على رأس وفد كبير يضم أعضاءً في ديوان الرقابة المالية وأعضاء في اللجنة المالية النيابية إلى أربيل.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إن "سامي ستزور أربيل يوم السبت ومعها وفد من اللجنة المالية وستلتقي بمسؤولي الإقليم بينهم رئيس الحكومة مسرور بارزاني ووزير المالية آوات شيخ جناب".

وأضاف أن "وزيرة المالية ستبحث مع بارزاني ووزير مالية الإقليم حسم ملف رواتب الموظفين والإشكالية الموجودة في القوائم، وحسم ملف التعيينات والعقود الجديدة، ومتابعة ملف التوطين، وأيضا حسم ملف صرف رواتب شهر آب الماضي بشكل نهائي، والأسماء المكررة في القوائم".