آخر الأخبار
مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون أول نقطة كمركية بعد "الصفرة" بين الإقليم والاتحاد في ديالى الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد مطالبهم مشروعة.. شرطة ذي قار لـ"بغداد اليوم": مندسين شوهوا تظاهرات الغالبية السلميين المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على "الفيس بوك" في العراق

حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية

محليات | 6-09-2024, 23:32 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

نفى مصدر مطلع في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إيقاف صرف رواتب 7 آلاف عنصر من قوات البيشمركة في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عملية صرف رواتب شهر تموز تمت بانسيابية تامة، ولم تشهد أي خلل أو وضع غير طبيعي".

وأضاف أنه "رواتب القوات الأمنية من البيشمركة والآسايش والاستخبارات تم صرفها بشكل طبيعي، ولا وجود لعملية إيقاف صرف الرواتب لـ 7 آلاف عنصر لكونهم يستلمون رواتب رعاية اجتماعية".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع عن توجه وزيرة المالية طيف سامي على رأس وفد كبير يضم أعضاءً في ديوان الرقابة المالية وأعضاء في اللجنة المالية النيابية إلى أربيل.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "سامي ستزور أربيل يوم غد السبت ومعها وفد من اللجنة المالية وستلتقي بمسؤولي الإقليم بينهم رئيس الحكومة مسرور بارزاني ووزير المالية آوات شيخ جناب".

وأضاف أن "وزيرة المالية ستبحث مع بارزاني ووزير مالية الإقليم حسم ملف رواتب الموظفين والإشكالية الموجودة في القوائم، وحسم ملف التعيينات والعقود الجديدة، ومتابعة ملف التوطين، وأيضا حسم ملف صرف رواتب شهر آب الماضي بشكل نهائي، والأسماء المكررة في القوائم".

وكانت عضو اللجنة المالية النيابية نرمين معروف كشفت في تصريحات لوسائل اعلام كردية، اليوم الجمعة، عن زيارة طيف سامي إلى أربيل يوم غد، مشيرة الى ان توزيع رواتب شهر آب الماضي، مرهون بسرعة حل المشكلات الفنية بين بغداد وأربيل.