آخر الأخبار
مواجهات بين متظاهرين ومكافحة الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى وفاة المدرب الكروي أنور جسام إثر مرض عضال انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي بين قضائي كفري وطوز خورماتو أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف "توزيع الأراضي على المسؤولين"

الصدر يجدد الدعوة الى "تظاهرة مليونية" دعما لغزة

سياسة | 6-09-2024, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، دعوته للتظاهرة المليونية لنصرة غزّة، من خلال قراءة بيانه الأخير الذي دعا فيها إلى تظاهرة مليونية في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

أدناه نصّ بيان الصدر:

ودعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، يوم الجمعة (24 آب 2024)، العراقيين، إلى الخروج في تظاهرة "مليونية" في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد،  وذلك من أجل التأكيد على نصرة غزة، التي تعيش ويلات عدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل عليها، منذ أشهر.

وحثّ الصدر، المشاركين في التظاهرة المليونية المُرتقبة، على لبس الأكفان، ليصل صوتهم وصورتهم إلى العالم أجمع، بالقول إن ذلك سوف يعكس صورة حقيقية لمدى تعاطف الشعب العراقي مع القضية الفلسطينية.

في السياق نفسه، توجّه الصدر، عبر بيان صحفي، إلى "المؤمنين بالقضية الفلسطينية وعلى محبّي السلام ومبغضي الإرهاب الصهيوني ومجازره..؛ أدعو أُخوتي العراقيين بكافة مشاربهم ما عدا الفاسدين، الخروج بتظاهرة مليونية تعكس صورة حقيقية لمدى تعاطف الشعب العراقي الغيور مع القضية الفلسطينية ومع أُخوتهم المنكوبين في غزة".

وذلك في أول جمعة بعد الـ 17 من ربيع الأول لهذا العام، حيث ولادة النور الأعظم والرسول الأكرم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ" كما أوضح الصدر، مضيفا أن "تظاهرة سلمية في ساحة التحرير في بغداد مع لبس الأكفان مع الإمكان، ليصل صوتكم وصورتكم للعالم أجمع، فلا تقصروا في ذلك رجاءً أكيداً، فهذا ما يرضي الله ورسوله وأهل بيته ومراجعنا العظام الأحياء منهم والأموات".