آخر الأخبار
وزارة العدل ترد على الحديث عن "ضرب أم اللول" بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية قتل إرهابيين اثنين والثالث فجر نفسه بعد محاصرته في كركوك بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين

القاضي حيدر حنون يترأس اجتماعاً للهيئة العليا لمكافحة الفساد

سياسة | 5-09-2024, 22:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ترأس رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، القاضي حيدر حنون، اليوم الخميس، (5 أيلول 2024)، اجتماعاً للهيئة العليا لمكافحة الفساد؛ لبحث أعمالها للمدة المنصرمة.

وذكر بيان للنزاهة، تلقته "بغداد اليوم"، ان حنون ترأس في مقر الهيئة اجتماعاً للهيئة العليا الفساد وأعضائها المُتمثّـلين بالمُديرين العامِّين لدائرتي التحقيقات والاسترداد وعددٍ من المُحقّقين والمُدقِّقين والقانونيّين في الهيئة،" مبيناً، أنه "تمَّ خلال الاجتماع البحث عن تقييم أعمال الهيئة العليا للمدة الماضية والقضايا المعروضة أمام قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضاياها".

وأشار البيان الى، ان حنون "حثَّ خلال الاجتماع على مواصلة جهود الهيئة في محاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه، منبهاً إلى دور الأجهزة الرقابيَّة المحوري، لا سيما هيئة النزاهة ضمن الهيآت المُستقلة التي نصَّ الدستور في المادة (102) منه على استقلاليتها".

يُشار إلى أنَّ هيئة النزاهة "أعلنت منتصف تشرين الثاني من العام 2022 تأليف هيئة عليا لمكافحة الفساد برئاسة القاضي (حيدر حنون)؛ لمنع الفساد ومُكافحته بأيسر وأسرع الطرق المُتاحة قانوناً عبر التحقيق بقضايا الفساد الكبرى والمهمة وتلك التي يكون حجم الأموال فيها كبيراً وتهم الرأي العام".